-->
U3F1ZWV6ZTE2NTYyMjk4ODc4X0FjdGl2YXRpb24xODc2Mjc5OTc0MTY=
recent
أخبار ساخنة

شرح مبسط للسيو,مامفهوم السيو,وما أهميته

شرح مبسط للسيو,مامفهوم السيو,وما أهميته

أجزاء الدرس :


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني أخواتي متتابعي مدونة المعلوماتي أين ما كنتم السلام عليكم و رحمة الله , اليوم إخواني أقدم لكم شرح مبسط لليسو, فما مفهوم السيو . و ما أهميته . و كيفية تصدر نتائج البحث الأولى .

1_ مفهوم السيو

كلمة السيو هي اختصار لكلمة [ Search Engine Optimise ] , و تعني كلمة السيو هي تهيئة المواقع لمحركات البحث من خلال استراتيجيات و أساليب تستخذمها للحصول على زوار لمدونتك أو موقعك , للحصول على الرتبة الأولى على محرك البحث,التي من أشهرها محرك بحث غوغل ,و هو تحسين محرك البحث للموقعك أو تهيئته له,وهي عملية يجريها صاحب الموقع لتديل تصميم الموقع و تغيير بعض الأشياء بالمحتوى . السيو من أفضل الطرق لترويج أو إشهار لموقعك و و لتوصيل المعلومة لاسباب عدة من بينها الحصول على زيارات  مجانية من نتائج محركات البحث و بالتالي الوصول إلى زوار و متتابعين جدد و مستهدفين و هذا مايؤدي إلى المزيد من العمل و الجد و الشهرة و الأفضل هو توصيل المعلومة للقارئ .

2_ أهمية السيو :

تكمن أهمية السيو الأساسية في الحفاظ على قوة الموقع,وإطالة بقائه على الويب و ظهوره في النتائج الأولى في بحث المحركات,ويفيد السيو لأصحاب المدونات بترويج مقالاتهم أو مواضيعهم التي ينشرونها و بذلك يكسبون الشهرة,ويشهرو به محتواهم,ويفيد أصحاب المنتجات بترويج منتجاتهم أيضا على محرك البحث و زيادة مبيعاتهم 
أنصحك بمشاهدة ' 10 طرق الأولى لتحسين السيو

3_ كيفية تصدر نتائج البحث الأولي : 

تصدر نتائج البحث هو أمر من الأمور الذي يحبه و يعشقه كل صاحب موقع لما سيعود على صاحبه بالكثير والكثير من النفع و الزوار و الذي يترتب عليه بالكثير من الأرباح و الشهرة لموقعه أو مقالاته أو محتواه .
إذا أردت معرفة كيفية تصدر نتائج البحث بكل سهولة و بالأخص محرك بحث غوغل يجب عليك إتباع الخطوات الأتية :
  • الإبتعاد على الباك لينك العشوائي .
  • الإبتعاد عن نسخ المحتوى و إعادة صياغة المقالات بشكل ضعيف .
  • كتابة محتوى حصري و مفيد للقارئ .
  • الإهتمام بتجربة المستخدم ( يعني وضع نفسك مكان القارئ ) .
  • الإهتمام بسرعة الموقع .
  • تركيب قالب متوافق مع جميع الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف المحمولة,حتى يتمكن المستخدم من الحصول على تجربة أفضل 

صورة ذات صلة
إلى هنا إنتهى درس اليوم أتمنى أن أكون أفدتكم أستودعكم الله الذي لا تضيع و دائعه , السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , صديقكم محمد جلولي من مدونة المعلوماتي .



الاسمبريد إلكترونيرسالة