U3F1ZWV6ZTE2NTYyMjk4ODc4X0FjdGl2YXRpb24xODc2Mjc5OTc0MTY=
recent
عاجل

طريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو

طريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو 


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , إخواني أخواتي أين ماكنتم السلام عليكم و رحمة الله , اليوم أقدم لكم إخواني الكرام طريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو , أتمنى أن أفيدكم , أترككم الآن مع الشرح .

إعادة صياغة المقالات :

لإعادة صياغة المقالات أخي الكريم , يجب عليك أن تغير الكلمات بالمرادفات . ويجب أن تغيرها بمرادفات قوية و جيدة , وكما يجب أن تغرس الكلمات المفتاحية القوية وسط الفقرات المعاد صياغتها , لذا إدا دفعت طلب لأدسنس لن تواجه مشاكل الرفض , بحيث هناك أناس يعيدون صياغة المقالات بشكل ضعيف جدا , لهذا أنصحك أخي الكريم أن تعيد الصياغة بشكل قوي .

المقال المتوافق مع السيو :

المقالات المتوافقة مع السيو لها أسرارها و شروطها , كما أنها يجب أن تكون مكتوبة يدويا و بدون أخطاء , وشروطها كالتالي :
  1. تنسيق المقال بالأوسمة h1 . h2 . h3
  2. الكلمات المفتاحية .
  3. الصور .
  4. ولمساتك الخاصة .

1-    اختيار الكلمة المفتاحية للمقال :

لكل مقال كلمات مفتاحية عل حسب المجال الذي يكتب فيه صاحب الموقع , وهي قلب المحتوى , فبالكلمات المفتاحية تتصدر نتائج البحث , الكلمة المفتاحية هي عبارة عن عدة كلمات أو عبارات أو جمل تدل دلالة واضحة على ما يحتويه الموضوع على موقعك أو مدونتك الخاصة ، فيطلق على الكلمات المفتاحية أيضاً “الكلمات الرئيسية” ، و يرجع ذلك إلى أنها تلعب دوراً هاماً فيما يخص قوام الموضوع ، و لذلك ينبغي على الكاتب أن يراعي المكان الأمثل لوضع الكلمات المفتاحية فيه ، حيث أن وضع الكلمات المفتاحية في أماكن خاطئة قد يتسبب في الضرر للموقع أو المدونة ، كما يتوجب عند القيام بتوزيع الكلمة , ومن أهمية الكلمات المفتاحية هي قلب موقعك لا شك في ذلك – إذا كنت قادراً على وضع عبارات كلمات رئيسية مدروسة بشكل جيد في محتوى موقعك وبنيته، فستجذب المزيد من الباحثين إلى موقعك وتوفر تجربةً أفضل للمستخدم؛ لأنّهم سيتمكنون من العثور على ما يبحثون عنه بشكل سريع وسهل في نفس الوقت.ولكن كُن حذراً وتجاهل مفاهيم مثل: الترتيب العالي، وزيادة عدد الزيارات، وما إلى ذلك فالهدف الأسمى والأهم بالنسبة لك يجب أن يكون ما تقدمه حقاً من محتوى، وترك أفضل انطباع لدى الزائر عند الخروج من موقعك حتى تكسبه وتجعله زائراً دائماً، وليس زائراً عابراً لن يتذكر حتى اسم موقعك.كما تكمن أهميتها في جلب زوار لموقعك و هذا مايحبه و يعشقه أكثرية المدونين و أصحاب المواقع .
أنصحك بمشاهدة هذا الدرس  أفضل موقع للحصول على الكلمات المفتاحية 

2_ اختيار العنوان الناجح للمقال :

إختيار هو العنصر الرائع لجلب الزائر لمدونتك أو موقعك , ويجب أن يحتوي العنوان على الكلمات المفتاحية الواضحة , و إذا كنت لا تعرف كيف تحصل على عنوان مبهر لمقالك فأنصحك أخي الكريم أن تبحث أولا على المقال الذي تريد نشره و ترى معدل البحث عن هذه الكلمة , كما في الصورة التالية :



مثلا إذا بحثنا عن قالب بلوجر مجاني 2019 سنجد معدل البحث يفوق السبعة ملايين , و كذلك يمكنك الحصول على عنوان المقال من أسفل نتائج غوغل كما موضح بالصورة التالية :



3_ محتوى المقال:

عند شروعك أخي الكريم في البدأ بكتابة مقال حصري يجب أن تبحث عن المقال أولا بغوغل ثم تختار المواقع الأولى في الصفحة الأولى لمحرك بحث غوغل , بحيث الأخد المعلومات من المواقع و نعبر بنفسك باللغة التامة و بدون أخطاء , بحيث عن دخول الزائر للمقال سيفهم كل شيء كان يبحث عنه و لن يحتاج إلى الدخول إلى موقع آخر لكي يفهم الدرس الذي قدمته .

 مقدمة المقال :

مقدمة المقال هي الفقرة الأولى من الموضوع و التي يجب أن تقدم فيها اختصار لمقالك , و هي المكان الأسمى لكي تضع فيها الكلمات المقتاحية , بحيث تقدم فيه اختصار رائع و بأسلوب شيق مما يشجع القارء على إكمال المقال حتى الأخير , و يجب أن تحتوي المقدمة على كلمات مفتاحية مضغوط ب  .

5_ صورة المقال :

يجب أن تختار صورة رائعة بحيث لا تحتوي على حقوق شخص آخر , صممها بنفسك و بذوقك الخاص و نكهتك في الإبداع .
أنصحك بمشاهدة هذا المقال  أفضل برنامجين للتعديل على الصور 

6_ إختيار العناوين الداخلية بالمقال :

هند كتابتك للمقال يجب أن تكون هناك عناوين تنقسم إلى ثلاثة أقسام :
القسم الأول : العنوان , بحيث هو الذي يكون مكتوبا في الأول بخط غامق و يكون مرمز ب الترويس نوع h1  و هو العنوان الأساسي الذي تبدأ به المقال.
القسم الثاني : العنوان الفرعي , بحيث يكون أسفل الصورة و المقدمة و يكون منسق ب الترويس نوع h2 و هوالعنوان الفرعي الذي تبدأ به شرح الدرس بحيث يكون منسق و مبين و مضغوط ب B .
القسم الثالث : العنوان الثانوي , وهو الذي يكون أسفل كل عنوان فرعي و هو مايرمز له ب ترويس h3 و هو أيضا يكون منسق بشكل رائع في المقال و أيضا مضغوط ب B .

7- تكرار الكلمة المفتاحية داخل المقال:

تكرار الكلمة المفتاحية داخل المقال هو الوسيلة الوحيدة التي تتصدر بها المقالة في محرك البحث , ويجب تكرار كلمة المفتاحية في المقال بنسبة 3.5% , بحيث نجد الكثير من صناع المحتوى يكثفون الكلمات المفتاحية بشكل كبير في المقال مما يصيب الزائر بالضيق و هذا خطأ .

8_ عدد الكلمات بالمقال :

يجب أن يتوفر المقال على أكثر من 350 كلمة بحيث يكون السيو رائع بالمقال , و من أدوات التي أنصحك بها أخي الكريم هي برنامج الوورد الرائع بحيث تحرر المقال كله عليه و في الأسفل يعطيك كم من كلمة , أنصحك أخي الكريم بأن هدفك يكون ليس طول المقال , بل المعلومة التي توفرها للزائر .
أنصحك بمشاهدة  تعلم السيو للمبتدئين 

_ خاتمة المقال :

في الخاتمة يجب أن تعطي خلاصة للمقال أو بعض المميزات التي تكلمت عناها .

10 _ وصف المقال :


وصف المقال هو آخر شيء تضعه , بحيث لاتضعه في المقال يجب عليك أن تضعه في مكان الوصف الذي توفره لك المنصة التي تعمل بها .

إلى هنا نكون قد أنهينا شرح اليوم أتمنى أن أكون قد أفدتكم , أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه , السلام عليكم و رحمة الله , صديقكم محمد جلولي من مدونة المعلوماتي , أحبكم في الله 😍😍😍 .






الاسمبريد إلكترونيرسالة